استقبل محافظ واسط د. محمد جميل المياحي اليوم الاثنين معالي وزير التربية د. ابراهيم نامس الجبوري خلال زيارته الرسمية للمحافظة ،بحضور عضو مجلس النواب السيد باسم نغيمش وعدداً من السادة أعضاء مجلس محافظة واسط ، والسادة نواب المحافظ ومعاونيه ومدير عام تربية واسط لمناقشة جملة من ملفات قطاع التربية وسبل تطويره والنهوض به نحو الافضل ..

وعلى هامش الزيارة عقد مؤتمر صحفي مشترك بين الطرفين ،جرى خلاله استعراض جملة من الامور الهامة التي تخص النهوض بقطاع التربية..

وذكر المياحي أن هذه الزيارة تسهم في دعم العمل المشترك بين الوزارة والمحافظة وإعطاء الاولية لهذا القطاع بناء على متبنيات المنهاج الوزاري للحكومة الاتحادية وبالاخص من لدن دولة رئيس الوزراء بشان ضرورات تقديم الدعم اللوجستي واستقرار الملاكات والاهتمام بالأبنية المدرسية والأداء الاداري والمهني ..

واشار المياحي الى ان، الحكومة المحلية تقدم دعمها التام واللازم لمديرية التربية وتسعى لتعزيز الدور المهني والوظيفي والعمل على توفير الدعم اللازم على كافة المستويات والجوانب ومنها الابنية المدرسية والامور المالية والجوانب الاخرى واكد انه جرى الاتفاق على جملة من الامور في المدارس التي تخص تطوير قطاع التربية في قضاء الكوت والاقضية والنواحي الاخرى..

وأضاف ان القطاع الربوي قد شهد خلال ثلاث سنوات انجاز أكثر من 150 مدرسة ،فضلا عن تجهيز 200 قطعة ارض خصصت لقطاع التربية وانجاز نحو 70 مدرسة وترميم 45 مدرسة و 9 مواقع تربوية على حساب تنمية الاقاليم، مشدداً على الاهتمام بجانب العمل الاشرافي والتخصصي والسعي لإنهاء ملف المدارس الكرفانية خلال عام 2025..

وقدم المياحي شكره وتقديره وتثمينه لزيارة معالي وزير التربية واهتمامه الكبير في دعم ومساندة وانجاح مساعي الحكومة المحلية بالنهوض في قطاع التربية .. وبدوره اشاد معالي الوزير بالتعاون المثمر بين الوزارة والمحافظة لأجل النهوض بواقع العمل وأن الوزارة تحرص على تقديم الدعم الكامل لتربية واسط والسعي لفتح اقسام لها في مختلف الوحدات الادارية وحل مشكلة التضارب في الدوام وانهاء ملف المدارس الكرفانية والعمل على توفير متطلبات البنى التحتية للتربية ومعالجة التدخلات والاشكالات والفجوات ورفد القطاع بالامكانات وتطوير القدرات وتعزيز الامور الادارية والمالية لتربية واسط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

mobile-nav